مباريات القوات المسلحة الملكية: الأكاديمية الملكية العسكرية - مستجدات الوظيفة بالمغرب

محتويات

مباراة القوات المسلحة الملكية

مرحبا بكم في موقع wortingg.com، الذي نقدم لكم من خلاله جديد الوظيفة العمومية بالمغرب، سوف نتناول في هذا المقال كيفية الالتحاق بمباراة سلك تلاميذ ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية "académie royale militaire"،وما هي الشروط الضرورية للالتحاق بها.

مباريات القوات المسلحة الملكية: الأكاديمية الملكية العسكرية
مباريات القوات المسلحة الملكية: الأكاديمية الملكية العسكرية

معلومات عن مباريات الأكاديمية الملكية العسكرية

تأسست "المدرسة العسكرية للتلاميذ الضباط المغاربة" في مدينة مكناس سنة 1918، وفي عام 1956 تغير اسمها إلى الأكاديمية الملكية العسكرية بالفرنسية académie royale militaire يشار لها اختصارا ب(ARM). تُعَدّ الأكاديمية الملكية العسكرية نواة تكوين ضباط القوات البرية للقوات المسلحة الملكية، وتوفر التدريب الجامعي والعسكري الأولي والمستمر لصالح ضباط القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، فضلاً عن القوات البرية للدول الصديقة ضمن إطار التعاون العسكري. يستمر التدريب في الأكاديمية الملكية العسكرية لمدة أربع سنوات، ويحصل التلميذ الضابط بعد اجتيازه على:

  • شهادة الإجازة بعد ثلاث سنوات من الدراسة و التدريب بالأكاديمية في المسالك التالية: العلوم والتقنيات، العلوم القانونية، الأدب الإنجليزي.
  • بالاضافة لدبـــلوم الدراسات الجامعية والعسكرية بعد مرور أربع سنوات من الدراسة، و في الأخير يتخرج التلميذ من الأكاديمية برتبة ملازم ثان.

شروط الترشيح لمباريات الأكاديمية الملكية العسكرية

يجب على المترشحين والمترشحات أن يستوفون الشروط التالية: الحالة العائلية أعزب أو عزباء، بدون أي سوابق عدلية، حاصلين على شهادة البكالوريا لسنة 2023، ويتمتعون بصحة جسمانية جيدة، ولديهم قامة 1.70 متر على الأقل في حالة الذكور و 1.60 متر على الأقل في حالة الإناث، ويتم قبولهم من قبل لجنة الانتقاء الأولي، بالاضافة لتسجيل طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي المتوفر أسفله قبل 29 أبريل 2023، وهو آخر موعد لتقديم الترشيحات.

الملف الرسمي لمباريات الأكاديمية الملكية العسكرية

الرابط الرسمي: https://recrutement.far.ma/concours?categorie=1&armee=3

  • ملحقات الدرس
  • دروس أخرى

شارك الموضوع

النشرة التعليمية المجانية live

تصحيح 8 نماذج للفرض على المباشر

Sponsored Links