الوظيفة العمومية - مباراة منصب المسؤولية بجامعة الحسن 1 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

محتويات

مرحبا بكم في موقع wortingg نقدم لكم أحدث مستجدات الوظيفة العمومية بالمغرب، حيث أعلنت جامعة الحسن الأول بالسطات تحت اطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واالبتكار، عن فتح باب الترشح لمنصب المسؤولية بجامعة الحسن الأول، ستجدون في هذا العرض كافة تفاصيل الترشح.

الوظيفة العمومية - مباراة منصب المسؤولية بجامعة الحسن 1 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
الوظيفة العمومية

تشهد الوظيفة العمومية بالمغرب تطورات متسارعة تتماشى مع متطلبات العصر وسعياً نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة. في هذا الإطار، تبرز جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تعزيز كوادرها البشرية من خلال الإعلان عن مباريات للتوظيف في مختلف القطاعات والمؤسسات التابعة لها، ومن بينها كلية الاقتصاد والتدبير بجامعة الحسن الأول بسطات.

في الثالث عشر من مارس 2024، أعلنت كلية الاقتصاد والتدبير عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مصلحة رئيس في الإدارة العامة، مصلحة الممتلكات واللوجستيك. هذا الإعلان يعكس الدور الهام الذي تلعبه الكلية في إطار مسيرة التطوير الأكاديمي والإداري التي تشهدها الجامعة كجزء من النظام التعليمي المغربي.

المباراة مفتوحة أمام الموظفين المرسمين والأعوان والمتعاقدين العاملين بجامعة الحسن الأول، حيث يتطلب من المتقدمين توفر الشروط المذكورة أسفله.

شروط الترشح لمناصب المسؤولية بجامعة الحسن الأول

  • يجب أن يكون المرشحين قد تم تصنيفهم في أحد المستويات التالية: متصرف بالدرجة الثانية، مهندس دولة، أو في درجة أخرى ذات ترتيب مماثل.
  • المرشحون ينبغي أن يكونوا حاصلين على دبلوم أو شهادة تؤهلهم للتقدم إلى درجة متصرف من الدرجة الثالثة أو ما يعادلها.
  • يتطلب من المرشحين أن يكونوا قد أكملوا على الأقل سنتين من الخدمة في وضعية مرسم للأعوان والمتعاقدين.
  • الموظفون المرسمون والأعوان المتعاقدون الذين يشغلون حاليًا مناصب رئيس مصلحة مؤهلون للترشح لهذا المنصب في ضوء إعلان الترشيح.

إذا استدعت ضرورة المصلحة ذلك، يمكن استمناء المناصب الفارغة، من خلال ترشيح لديهم مهام رئيس المصلحة، الموظفين المرسمين والعمال المتعاقدين المرتبون في درجة متصرف من الدرجة الثالثة وفي إطار الدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المماثل، المتوفرون على خبرة لا تقل عن 15 سنة من الخدمة الفعلية في تدارس الدولة والتماعات الترابية، مروراً برواسب، على الأقل، في الدرجة المذكورة.

ملف الترشح لمناصب المسؤولية بجامعة الحسن الأول

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • طلب خطي للترشيح موجه، إلى السيد عميد كلية الاقتصاد والتدبير بسطات، ويتضمن موافقة الإدارة التي ينتمي المرشح إليها؛
  • رسالة تحفيز حول دوافع الترشيح للمنصب المطلوب في (5) خمسة نظائر؛
  • نسخة من الشهادات والدبلومات المحصل عليها مصادق عليها بمطابقتها للأصل؛
  • مطبوع السيرة الذاتية للمرشح معبأة وفق النموذج رفقته في (5) خمسة نظائر؛
  • نسخة من قرار التسمية في الإطار والدرجة المطلوبة أو شهادة إدارية تثبت الوضعية الإدارية للمرشح في (5) خمسة نظائر

أجل الترشح لمناصب المسؤولية بجامعة الحسن الأول

  • يمكن سحب الوثائق المكونة لملف الترشيح من الموقع الالكتروني للكلية ابتداء من يوم 01 أبريل 2024 وذلك على الرابط: https://feg.uh1.ac.ma
  • يتم إيداع ملفات الترشيح في خمسة (5) نظائر وذلك مقابل وصل من مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة بكلية الاقتصاد والتدبير بسطات، ابتداء من يوم 15 أبريل إلى غاية 19 أبريل 2024 خلال التوقيت الإداري المعمول به، وتعتبر هذه الفترة كآخر أجل لقبول الترشيحات.

معلومات الاتصال بالادارة المكلفة:

الإسم : ليلى صوابي

رقم الهاتف: 0523721275

البريد الإلكتروني: Laila.saouabi@uhp.ac.ma





هذه المباراة تسلط الضوء على أهمية تطوير القدرات الإدارية والتقنية داخل المؤسسات العامة، وتعكس التزام الوزارة بإرساء معايير الكفاءة والمهنية في توظيف وتطوير الموارد البشرية. كما تبرز الحاجة إلى إدارة فعالة تسهم في تحقيق أهداف التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من خلال تعزيز الهيكل التنظيمي وتحسين آليات العمل والإنتاجية داخل الجامعة.

في النهاية، المباراة ليست فقط فرصة للتوظيف بل هي أيضا دعوة للانخراط في مسيرة تطوير التعليم العالي وتعزيز البحث العلمي والابتكار في المغرب، وتأكيداً على دور الجامعات والكليات كمحركات رئيسية في مسيرة التنمية الوطنية.

  • ملحقات الدرس
  • دروس أخرى

شارك الموضوع

Sponsored Links